اخر الأخبار

قيادة وتتبع إرساء المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين





السيد الوزير يترأس الاجتماع الأول للجنة المركزية لقيادة وتتبع إرساء المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين
ترأس وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا اليوم الاثنين 5 مارس 2012 بمقر الوزارة، اجتماعا للجنة المركزية لقيادة وتتبع إرساء المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

و قد تم خلال هذا الاجتماع تقديم مجمل العمليات الإجرائية الرامية إلى إرساء هذه المراكز في أفق تدبير المرحلة الانتقالية وضبط العمليات المرتبطة بالدخول التكويني المقبل وفق النظام الجديد، عبر مستويات ثلاثة تتعلق بالمستوى التشريعي والقانوني من حيث إعداد النصوص التنظيمية والتطبيقية، وبالمستوى التنظيمي ثم المستوى البيداغوجي من حيث إعداد برامج ومناهج التكوين.

كما كان الاجتماع مناسبة لاستعراض استراتيجية التكوين الأساسي الرامية إلى تفعيل منطق إصلاح استراتيجيات التكوين وهندسته بحسب التصور الجديد.

و تعتبر المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المحدثة بمرسوم رقم 2.11.672 صادر في 27 محرم 1433 (23 دجنبر 2011)، بمثابة مؤسسات لتكوين الأطر العليا تضم ثلاثة أسلاك : سلك تأهيل أطر هيئة التدريس وسلك تحضير مباريات التبريز ثم سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

حضر هذا اللقاء أعضاء اللجنة المركزية لقيادة وتتبع إرساء المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المحدثة بموجب مقرر لوزير التربية الوطنية صادر بتاريخ 16 فبراير 2012.




0 التعليقات:

إرسال تعليق