اخر الأخبار

الوفا يعد و بنكيران ........يتنصل

صدر في مقال لجريدة الاتحاد الاشتراكي أن رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران أصدر بمعية وزيره في المالية مذكرة تنبيهية للوزير الوفا    تنبهه بعدم تقديم أية وعود لرجال و نساء التعليم تكون لها تبعات مادية دون الرجوع اليهما .
 اليكم نص المقال :
رئيس الحكومة »يعطل« وعود وزيره في التعليم




جلال كندالي
نبهت رئاسة الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية محمد الوفا إلى الكف عن تقديم وعود ذات انعكاسات مالية، دون الرجوع مسبقاً إليهما.
وكان الوزير الوفا، قد عقد جلسات حوار مع النقابات التعليمية، حيث أبدى موافقته على مجموعة من مطالب هذه النقابات ومن ضمنها ترقية أصحاب السلم 9، حيث تم حصر لوائح المستفيدين في 20.000، إذ ستتم ترقية مجموعة منهم عن طريق الإجازة، وفئة أخرى عن طريق الترقية العادية وبالامتحان، وما تبقى عن طريق التسقيف ابتداء من هذه السنة، وكذلك منح سنتين اعتباريتين لخريجي مراكز التكوين الجهوية (فوجي 94.93) للترقي في الرتبة والدرجة، وما يتطلبه ذلك من مبالغ مالية ستمنح للمستفيدين من أسرة التعليم. كما أن محمد الوفا أخبر النقابات التعليمية بتوجه وزارته الى حذف السلم 9 ابتداء من 2013، الشيء الذي سيجعل المعنيين يرتبون مباشرة في السلم 10، وهو ما يفرض إضافة مبالغ مالية مهمة في هذا الصدد، وكذلك حل مشكل الدكاترة من خلال تغيير الإطار الى أستاذ باحث. وكذلك استعداد الوزارة، حسب التزام محمد الوفا ، للاستجابة لمطالب الادارة التربوية وما يتطلبه ذلك من تخصيص مبالغ مالية في الشق المالي. »التنبيه المشترك ما بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ووزير الاقتصاد والمالية نزار بركة للوزراء الذين أعطوا وعوداً للفرقاء الاجتماعيين ذات انعكاسات مالية، تكشف الارتباك الحاصل في الأداء الحكومي، وضعف التنسيق ما بين مكونات الحكومة«، على حد تعبير برلماني من المعارضة.
ج.الاتحاد الاشتراكي


8/3/2012

0 التعليقات:

إرسال تعليق