اخر الأخبار

بلاغ اخباري حول استقبال وزير التربية الوطنية لأعضاء التنسيقية الوطنية لجمعيات الحراس العامين والنظار

ستقبل السيد وزير التربية الوطنية الوطنية في اجتماع هو الأول من نوعه أعضاء التنسيقية الوطنية للجمعيات الإقليمية للحراس العامين والنظار وذلك بحضور السيد شفيق ازيبة مدير الموارد البشرية. والسيدة فاطمة وهمي المكلفة بادارة مجال
التواصل والشراكة بقاعة الاجتماعات بوزارة التربية الوطنية يوم الإثنين12/03/12 ابتداء من الساعة الثالتة بعد الزوال
وبعد استماعه إلى مختلف الاقتراحات والأفكار المطلبية التي استعرضها أعضاء التنسيقية تناول السيد لوزير الكلمة متفاعلا وبشكل شمولي مع أهم التصورات التي استحضرها المتدخلون .
وعليه وبعد أن ذكر السيد الوزير بالدور المحوري الذي تضطلع به إدارة الحراسة العامة والنظارة ورئاسة الأشغال والتي اعتبرها جزء لا يتجزآ من الإدارة التربوية.أشار مؤكدا على كون أهم الأفكار المطلبية والتصورات المستعرضة في الاجتماع سيجيب عنها النظام الأساسي المرتقب والذي من المتوقع ان يضع ضمن أولوياته ما يلي..
1- تحقيق الاستقرار في المنظومة التربوية من خلال إنصاف جميع الفئات ومحاربة الفئوية التي اعتبرها السيد الوزير تهدد التعليم في عمقه.
2-إنصاف كل الفئات الإدارية بما فيها فئةالحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال من خلال وضع إطار خاص بمختلف اطر الإدارة التربوية يحدد بموجبه مهام كل فئة بدقة .مشددا على أن الحراسة العامة والنظارة ورئاسة الأشغال ستأخذ موقعها اللائق في إطار الإدارة التربوية. 3- القطع مع مختلف أشكال التكوينات السائدة حاليا والتي تهم كل اطر الإدارة التربوية وإعادة النظر في شكلها ومضمونها وأطرها من خلال إنشاء مركز جديدة متخصصة في التكوين .
وفضلا عن هذه المحاور المرتبطة بالقانون الأساسي فقد شدد السيد الوزير في تجاوبه مع المطالب الأخرى على ما يلي:
- احدات تغييرات في الامتحانات المهنية الخاصة بالحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال بشكل
يجعل مضامينها متكيفة مع مجالات اشتغالهم.
- تاكيد السيد الوزير فيما يخص السكن الوظيفي على أن هناك تصور أولي يسعى الى إشراك مؤسسة محمد السادس للتربية والتكوين للمساهمة في حل هذا المشكل.
- دعا الحاضرين إلى مزيد من التواصل مستقبلا من خلال اطلاعه على التوصيات التي من المتوقع ان يصدرها المؤتمر التاسيسي المرتقب للجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ببوزنيقة .
وفي ختام اجتماعه ركز السيد الوزير على ضرورة استثمار كل الجهود من اجل رد الاعتبار للمؤسسة العمومية والارتقاء بمكانتها في المجتمع .
عن التنسيقية الوطنية لجمعيات الحارسات والحراس العامين والنظار

0 التعليقات:

إرسال تعليق